• user warning: Table 'malalasak.vocabulary' doesn't exist query: SELECT t.*,v.weight AS v_weight_unused FROM term_node r INNER JOIN term_data t ON r.tid = t.tid INNER JOIN vocabulary v ON t.vid = v.vid WHERE r.vid = 40 ORDER BY v.weight, t.weight, t.name in /var/aegir/platforms/qafz-6/modules/taxonomy/taxonomy.module on line 640.
  • user warning: Table 'malalasak.vocabulary' doesn't exist query: SELECT v.*, n.type FROM vocabulary v LEFT JOIN vocabulary_node_types n ON v.vid = n.vid WHERE v.vid = 1 in /var/aegir/platforms/qafz-6/modules/taxonomy/taxonomy.module on line 1056.
  • user warning: Table './malalasak/comments' is marked as crashed and last (automatic?) repair failed query: SELECT COUNT(*) FROM comments c WHERE c.nid = 40 AND c.status = 0 in /var/aegir/platforms/qafz-6/modules/comment/comment.module on line 991.
  • user warning: Table './malalasak/comments' is marked as crashed and last (automatic?) repair failed query: SELECT c.cid as cid, c.pid, c.nid, c.subject, c.comment, c.format, c.timestamp, c.name, c.mail, c.homepage, u.uid, u.name AS registered_name, u.signature, u.signature_format, u.picture, u.data, c.thread, c.status FROM comments c INNER JOIN users u ON c.uid = u.uid WHERE c.nid = 40 AND c.status = 0 ORDER BY c.thread DESC LIMIT 0, 50 in /var/aegir/platforms/qafz-6/modules/comment/comment.module on line 991.

البطولة السابعة عشرة : كوريا الجنوبية و اليابان 2002

عادت البرازيل من جديد لمعانقة كأس العالم في نسخته رقم 17 ، بعد فوزها المثير على ألمانيا في نهائي البطولة بهدفين نظيفين تكفل بتسجيلها اللاعب الشهير رونالدو ، و كانت البرازيل التي فقدت اللقب في البطولة الماضية، على يد المنتخب الفرنسي، قد نجحت في الفوز من جديد باللقب و ذلك للمرة الخامسة في تاريحها.

وابتعدت البرازيل بالرقم القياسي لعدد الألقاب بعد أن فازت بكأس العالم أربع مرات من قبل أعوام 1958م و 1962 و1970 و1994 ، بينما فشلت ألمانيا التي توجت باللقب 3 مرات أعوام 1954 و 1974م ، 1990 م، في معادلة الرقم القياسي للبرازيل.، علماً بأنه النهائي الرابع الذي تخسره ألمانيا بعد أعوام 1966 ، و 1982 م ، و 1986 م، ليتجدد حلما باللقب الرابع حينما تستضيف نهائيات البطولة المقبلة عام 2006.

وكان كل من المنتخبين يخوض المباراة النهائية للمرة السابعة في تاريخه. لكنهما لم يلتقيا في كأس العالم ، ونجحت البرازيل في التسجيل للمرة الأولى في المباراة النهائية التي تخوضها للمرة الثالثة على التوالي و السابعة في تاريخها ، لأنها تعادلت سلبا مع ايطاليا في نهائي عام 1994قبل أن تحرز اللقب بركلات الترجيح، ثم خسرت نهائي المونديال الماضي أمام فرنسا صفر3.

ومنحت البرازيل التفوق مجددا لأمريكا الجنوبية على حساب أوروبا في عدد مرات الفوز بكأس العالم برصيد تسعة ألقاب مقابل ثمانية للقارة العجوز، وانتزع البرازيلي الشهير رونالدو لقب الهداف بعد أن رفع رصيده إلى ثمانية أهداف ، وتخطى حاجز الأهداف الستة الذي فشل جميع هدافي المونديال منذ عام 1974، كما انه رفع رصيده الى 12 هدفا بعد ان كان سجل اربعة في مونديال 98