• user warning: Table 'malalasak.vocabulary' doesn't exist query: SELECT t.*,v.weight AS v_weight_unused FROM term_node r INNER JOIN term_data t ON r.tid = t.tid INNER JOIN vocabulary v ON t.vid = v.vid WHERE r.vid = 52 ORDER BY v.weight, t.weight, t.name in /var/aegir/platforms/qafz-6/modules/taxonomy/taxonomy.module on line 640.
  • user warning: Table 'malalasak.vocabulary' doesn't exist query: SELECT v.*, n.type FROM vocabulary v LEFT JOIN vocabulary_node_types n ON v.vid = n.vid WHERE v.vid = 1 in /var/aegir/platforms/qafz-6/modules/taxonomy/taxonomy.module on line 1056.
  • user warning: Table './malalasak/comments' is marked as crashed and last (automatic?) repair failed query: SELECT COUNT(*) FROM comments c WHERE c.nid = 52 AND c.status = 0 in /var/aegir/platforms/qafz-6/modules/comment/comment.module on line 991.
  • user warning: Table './malalasak/comments' is marked as crashed and last (automatic?) repair failed query: SELECT c.cid as cid, c.pid, c.nid, c.subject, c.comment, c.format, c.timestamp, c.name, c.mail, c.homepage, u.uid, u.name AS registered_name, u.signature, u.signature_format, u.picture, u.data, c.thread, c.status FROM comments c INNER JOIN users u ON c.uid = u.uid WHERE c.nid = 52 AND c.status = 0 ORDER BY c.thread DESC LIMIT 0, 50 in /var/aegir/platforms/qafz-6/modules/comment/comment.module on line 991.

تعتيم اعلامي واصابات طفيفة تخيم على استعدادات السعودي

تسير خطة اعداد المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم حسب البرنامج المعد لها رغم الاصابات الطفيفة التي يتعرض لها اللاعبون من حين الى آخر.

واتبع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا تكتيكا جديدا بالنسبة الى المنتخب السعودي باخضاع معظم الحصص التدريبية الى تعتيم اعلامي خصوصا قبل المناورة الاخيرة مع فريق مدينة باد ناوهايم (15-صفر) في 4 الحالي، واستمر الوضع بعدها ايضا.
عودة للأعلى

الخطة الرئيسية

واللافت ان الحضور كان يقتصر على اللاعبين وافراد الجهاز الفني فقط، ويتضح ان باكيتا يعتمد في التدريبات الاخيرة الخطة الرئيسية للمواجهة الاولى للمنتخب ضد نظيره التونسي في الرابع عشر من الشهر الحالي في ميونيخ والتي تعتبر شبه حاسمة للطرفين وستحدد بنسبة كبيرة مشوار كل منهما في المونديال.

وقال مدير المنتخب فهد المصيبيح في هذا الصدد "ان جميع الاستعدادات تجري كما خطط لها وان اغلاق التدريبات لا يعود الى اي سبب اداري بقدر ما هو رغبة من المدرب باكيتا على ذلك".

وواجهت باكيتا في المعسكر الالماني سلسلة من الاصابات المتفاوتة التي تطلب معها خضوع بعض اللاعبين الى فحوصات طبية وتمارين انفرادية وليس مع المجموعة التي تختبر التكتيك الذي يضعه للمباريات، وآخرهم كان المهاجم المخضرم سامي الجابر الذي تعرض الى كدمة في قدمه اليمنى اثناء التدريبات، لكن طبيب المنتخب اكد انه لا داعي للقلق وان الاصابة طفيفة.
عودة للأعلى

إصابة الجابر

وكان الجابر تعرض الى اصابة ابعدته عن المباراة الثانية في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ضد الكاميرون (صفر-1)، ثم خضع الى عملية جراحية لازالة الدودة الزائدة قبل مباراة جمهورية ايرلندا (صفر-3)، علما بأنه شارك في المباراة الاولى ضد المانيا (صفر-8).

واللاعبون الذين تعرضوا الى اصابات في الايام الماضية فضلا عن الجابر هم سعد الحارثي ومحمد نور ونواف التمياط والحارسان محمد الدعيع ومبروك زايد ومحمد مسعد وحمد المنتشري ومحمد الشلهوب.

ولم يعلن المسؤولون عن المنتخب عن اي اصابة خطيرة حتى الان بل اشاروا الى ان الجهاز الطبي يتابع الحالات التي حصلت لمعالجتها قبل المباراة الاولى.
عودة للأعلى

جاهزية كاملة

وعلق المصيبيح على الامر قائلا "جميع اللاعبين في اتم الجهوزية المطلوبة لخوض المونديال وهم يخضعون للاشراف الطبي من قبل طبيب المنتخب ويؤدون تدريباتهم بشكل جيد والاصابات طفيفة ولا تدعو الى القلق".

ويستعد المنتخب السعودي للمشاركة في المونديال الرابع على التوالي في تاريخه بشكل جيد حيث خاض اربع مباريات مع منتخبات قوية هي بلجيكا (1-2) وتوغو (1-صفر) وتشيكيا (صفر-2) وتركيا (صفر-1) قبل التجربة الاخيرة التي تعبر اشبه بتقسيمة تدريبية مع الفريق المحلي للمدينة التي يعسكر فيها.

واعتبر عدد من الاطباء الاخصائيين في السعودية ان اسباب تعرض عدد كبير من اللاعبين الى الاصابات في الايام الماضية يعود الى اصابات قديمة حملوها معهم من فرقهم والى قوة فترة الاعداد قبل المونديال من الناحيتين الفنية والبدنية.
عودة للأعلى

موسم طويل

ويجب التذكير هنا ان الفرق السعودية الرئيسية والتي يتم اختيار افراد المنتخب منها في معظم الاحيان وهي الاتحاد والهلال والاهلي والشباب تخوض موسما طويلا محليا وخليجيا وعربيا واسيويا.

وتلعب السعودية في مونديال المانيا في المجموعة الثامنة، وتلتقي تونس واوكرانيا واسبانيا في 14 في ميونيخ و19 في هامبورغ و23 يونيو حزيران الحالي في كايزرسلوترن على التوالي.
عودة للأعلى

الغامدي :منتخبنا الأفضل

من جهة اخرى اعتبر لاعب الوسط السعودي عمر الغامدي ان المنتخب الحالي افضل حالا من المنتخب الذي شارك في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وقال الغامدي في مؤتمر صحافي الاربعاء 7-6-2006 في مدينة باد ناوهايم الالمانية حيث يعسكر الاخضر "المنتخب السعودي الذي سيشارك في المونديال الحالي افضل حالا من المنتخب السابق الذي خاض غمار مونديال 2002".
عودة للأعلى

مباريات قوية

واضاف "لقد خضنا استعدادا لمونديال المانيا العديد من المباريات القوية وكان لدينا الوقت الكافي للتحضير واللاعبون مرتاحون ويتمتعون بالجهوزية الفنية والبدنية الكاملة ومستعدون للمباريات، بينما لم يخض المنتخب قبل اربع سنوات مباريات كثيرة وقوية ولم يكن تحضيره جيدا ايضا".
وتابع "آمل ان نقدم صورة جيدة في المانيا تعكس حقيقة مستوى المنتخب السعودي".

يذكر ان السعودية لقيت ثلاث هزائم في مونديال 2002، امام المانيا صفر-8، والكاميرون صفر-1، وجمهورية ايرلندا صفر-3، وستواجه في مونديال 2006 تونس واوكرانيا واسبانيا على التوالي.
عودة للأعلى

أمر سلبي

وعن تأثير غياب اي محترف في المنتخب خارج السعودية قال الغامدي "انه امر سلبي بالطبع لان اللاعبين يفتقدون في هذه الحال الى الاحتكاك القوي مع الفرق الاوروبية، فالدوري المحلي متوسط المستوى واللاعبون السعوديون يواجهون صعوبة كبيرة لانهم سيواجهون منتخبات قوية يملك لاعبوها الخبرة من خلال احتكاكهم المتواصل وخوضهم للمباريات القوية".

وعن المقارنة مع لاعبي المنتخب الايطالي الذي لا يضم ايضا اي محترف خارج ايطاليا قال "في ايطاليا يخوض اللاعبون مباريات كبيرة ويحتكون بلاعبين من طراز عال ولن يتغير الحال كثيرا بالنسبة لهم عندما يشاركون في المونديال".
عودة للأعلى

ركيزة الوسط

وفرض عمر الغامدي (26 عاما) نفسه اساسيا في تشكيلة المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا الذي اشركه في المباريات الاخيرة، فضد بلجيكا فقط نزل بدلا من سعود كريري، ثم كان من ركائز خط الوسط منذ البداية ضد توغو وتشيكيا وتركيا.

من جهته، اعتبر باكيتا ان لاعبي المنتخب السعودي جاهزون للمونديال من الناحية البدنية بعد ان تحملوا عبئا كبيرا في معسكر هولندا بدأوا يقطفون ثماره الان.

اما الحارس مبروك زايد فاكد ان لديه الثقة بنفسه لتمثيل المنتخب ولا يرى مشكلة في حال شارك اساسيا ام لا بل يؤكد ان الاهم هو ظهور الحارس بمستوى جيد.

باد ناوهايم -أ .ف .ب